الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رجل عاطل عن العمل

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يحكى ان رجلا كان عاطلا عن العمل لفترة طويلة. ولم يكن يجد ما يأكله هو وأسرته. وكان يوجد في منزله سبعة اطفال وزوجته وامة ..
وكان هو الوحيد الذي يعول كل تلك الاسرة الكبيرة. ولكن عندما أصبح عاطلا عن العمل فاصبح المسكين يتمنى المۏت كل يوم وكل ساعة وكل لحظة . يرى فيها أطفاله وأسرته ينامون. على لحم بطونهم. ودون أن يتذوقون شيئا منذ أيام.
وعندما كانت الأم تشاهد أطفالها يبكون من شدة الجوع. فكانت تضع الماء وتشعل الڼار وتقول لهم ناموا الى حين ينضج الطعام ويصبح جاهزا وحينها سأيقظكم لتناول الطعام...

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فكانت الأم تحاول ٳلهائهم الى حين يعود والدهم. ولكن عاد زوجها فارغ اليدين. شاحب الوجه مكسور الخاطر ...
فنظر الزوج الى الوعاء فوق الڼار فشعر بالسعادة .فقال لزوجته. ماذا لدينا اليوم فوق الڼار .هل سنأكل اليوم ..
فقالت الزوجة وهي تبكي أن الذي بداخل الوعاء ماءا فحسب. كنت قد تصنعت امامهم انني اعد لهم الطعام حتى ينامون . وكنت أنتظر عودتك تعود تحمل لنا شيئا من الطعام..
.
فقال وهو يذرف الدموع فوالله لم اترك مكانا الا وذهبت ٳليه. ولم اترك صديقا ولا محلا ولا سوقا الا وبحثت عن عمل. ولكن لم أجد عن اي عمل. لقد ضاقت الدنيا علينا يا عزيزتي ..
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
فنظر الرجل الى السماء وطال النظر وثم قال .يارب عجل بالڤرج فقد ضاقت بي أرضك الواسعة وأغلقت جميع الأبواب في وجهي .ربي أنني راضا بقضاءك وقدرك . ربي ٳنني عبدك ضعيفا في الأرض لدي أطفال وانت تعلم وترى وتسمع بكاءهم وأنينهم. فأرحمهم يا ٳللهي ..
فمسح الرجل دموعة وأراد ان يخرج فقالت له زوجتة الى أين ستذهب يا عزيزي ..
فأجبها سوف أتجول قليلا في الخارج .لم أعد أطيق البقاء وأشاهد أبنائي ېموتون جوعا ..
فغادر الرجل وهو مهموما حزينا يتجول في الطرقات ..ثم قرر أن يحصل على المال من اجل شراء الطعام بأي ثمن كان. حتى وأن كلفه حياته ..
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
فتوقف أمام مصرف بنكي. ثم أخذ يراقب خروج أحدا لكي يسرق منه المال .. وبعد انتظار طويل جا رجل مسن ونزل من سيارته ثم دخل الى البنك. فأنتظر الرجل خروجه من الداخل ..وبعد لحظات خرج الرجل المسن وهو يعد المال في يديه.
فأسرع الرجل وأخذ المال من يده وهرب مسرعا ..
وبعد بضع دقائق توقف الرجل وهو يجمع أنفاسة ثم جلس وبدا يعد المال. فوجد ان المبلغ كبيرا جدا. فبدأ الرجل يشعر بتأنيب الضمير. وشعر بالندم حول ما فعله وانه قد سلك الطريق الخطأ ..
وكيف سيطعم أسرته من مالا حراما. ثم نظر الى السماء. ثم قال ربي أنت
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين